355 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع

cure

مختارات

لم يبقى أمام حركة التغيير سوى طريق واحد و هو... هشام عقراوي
شروط البارزاني لزيارة قبر نوشيروان: منع و أفراغ مقبرة نوشيروان مصطفى من أعضاء و مؤيدي حركة التغيير
زوجة الطالباني: سنقوم بتنفيذ أتفاقية دباشان بين الاتحاد و التغيير مهما حصل
المالكي قد وعدها خيرا
فيديو: كيف تحدث نوشيروان مصطفى قبل 26 عاما عن نظام الحكم في الاقليم و الحكم المدني؟
السعودية لم تسمح لمعصوم بالقاء كلمة العراق في |dq|قمة ترامب |dq| و ترسلة الى العراق بقرار يسمح للسعودية بالتدخل عسكريا في العراق
السعودية لم تكتفي بهذة الاهانه لفؤاد معصوم و العراق
أستخبارات حزب البارزاني لا تتحمل الانتظار لحين أنتهاء حتى تعزية نوشيروان مصطفى و تدلي بتصريحات علنية
نوشيروان مصطفى بعد وفاته يكسب لقب ( أبو الفقراء) و الملاكريكار يدعوا الاسلاميين الى الاقتداء به
ثورة ترامب داخل السعودية: ملابس ميلانيا وإيفانكا ترمب... الاسلام و الحجاب هدية لأمريكا مقابل الدعم العكسري|dq|
الكعبة الشريفة تستقبل المسافرات
شيخ عشيرة البوحمد الذي هاجم البيشمركة بعد مبايعته لداعش الان في أربيل بحماية البارزاني
نوشيروان مصطفى القائد الذي مات واقفا و متحديا الموت. بعض تفاصيل مرض نوشيروان مصطفى

نوشيروان مصطفى القائد الذي مات واقفا و متحديا الموت. بعض تفاصيل مرض نوشيروان مصطفى

  متابعة11: حسب مصادر مطلعة داخل حركة التغيير و الاتحاد الوطني الكوردستاني فأن نوشيروان مصطفى  أصيب السنة الماضية بسرطان الرئه و عندما أكتف المرض كان الوقت متأخرا. تم اكتشاف المرض...

أستطلاعات الرأي

ماهو الهدف من الاستفتاء في أقليم كوردستان؟
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
  • Votes: (0%)
Total Votes:
First Vote:
Last Vote:

بدأ الرئيس الاميركي دونالد ترمب خطوة اقتصادية غير مسبوقة، وذلك لبيع نصف الاحتياطي الاميركي من النفط.

 وذكرت شبكة CNN الاميركية اليوم (24 ايار 2017)، بأن الرئيس الأميركي، دونالد ترمب، اتخذ خطوة غير مسبوقة على صعيد تعامل الولايات المتحدة مع احتياطها الاستراتيجي الهائل من النفط الذي نادرا ما تلجأ إليه إلا في الأزمات الكبرى، واوضحت بأنها حصلت على معلومات تؤكد أن ترامب قرر بيع نصف ذلك الاحتياطي المحفوظ داخل شبكة معقدة من الخزانات والمخابئ المبنية تحت الأرض.

واضافت، بأن "خطة ميزانية الرئيس ترمب تشير إلى نيته بيع نصف ذلك الاحتياطي بعلميات تدريجية بما يوفر قرابة 16.6 مليار دولار خلال العقد المقبل، مضيفة، بأنه ورغم أن عملية البيع ستحصل على مراحل، إلا أن خبراء في مجال الطاقة حذروا من تداعيات سلبية تنتج عن بيع نصف المخزون الاستراتيجي بهذا الشكل في ظل التبدلات السريعة التي يشهدها العالم.

 وقال محلل شؤون النفط لدى مؤسسة جينسكيب، "ان الأمر مثير للقلق بعض الشيء، صحيح أن عائدات البيع ستخفف من العجز المالي ولكنها ستزيد الخطر على المستهلك الذي سيدفع ثمن ذلك في نهاية المطاف.. الأمر يبدو وكأن حل للحصول على سيولة نقدية بسرعة."

يذكر ان أميركا تمتلك حاليا 688 مليون برميل على شكل احتياطي استراتيجي قادر على تلبية احتياجاتها من الوقود لمدة 149 يوما، في حين أن المتطلبات الخاصة بأمن الطاقة لدى منظمة الطاقة الدولية تحدد 90 يوما كحد أدنى للاحتياطيات الضرورية لكل دولة.
ك.ف

نائبة عن كتلة التغيير الكردستانية : لم ينفذ اي بند من الاتفاق بين التغيير والاتحاد الكردستاني
أكدت النائبة عن كتلة التغيير سروة عبد الواحد، الاربعاء، أن الاتفاق بين كتلتها والاتحاد الوطني الكردستاني مازال قائما، الا أنه لم يتم تنفيذ اية بند من بنود هذا الاتفاق، داعية الى تفعيله.
وقالت عبد الواحد في حديث خاص لموقع السومرية نيوز العراقي ، إن ” الاتفاق بين كتلة التغيير والاتحاد الوطني الكردستاني مازال قائما، الا أنه مع الاسف لم يتم تنفيذ اية بند من هذا الاتفاق سوى البند الذي يتحدث عن نشر الاتفاق في وسائل الإعلام”.
نائبة: الاتفاق الاستراتيجي بين التغيير والاتحاد الوطني لم يتم تفعيله حتى اللحظة
قيادي كردي: الاتفاق مع الحكومة العراقية على استمرار ضخ خام كركوك إلى تركيا
وأعربت عبد الواحد عن املها بأن “يتم تفعيل الاتفاق، سيما واننا تطلع الى علاقة طيبة مع الإتحاد الوطني، خصوصا أن هناك اتفاقا وتم رسم الية وطريقة ادارة اقليم كردستان وجميع الملفات الاقتصادي والسياسية والادارية تم رسمها خلال هذا الاتفاق”.
وكان زعيم حركة التغيير الراحل نيشيروان مصطفى ونائب سكرتير الاتحاد الوطني الكردستاني كوسرت رسول وقعا، في (17 أيار 2016)، اتفاقية ثنائية بهدف التعاون المشترك في العمل السياسي والبرلماني. - 

اكد القيادي في حزب الشيوعي الكردستاني  جوهر شكور،على ضرورة تفعيل البرلمان في اقليم كردستان  و حسم قضية المناطق المتنازع عليها من ثم الانتقال الى موضوع الاستفتاء، مشدداً ان جميع الاطراف السياسية تؤيد اجراءها. 

 

روج نيوز- امير خانقيني


 وقال شكور في حديثه لوكالة روج نيوز، انه " نعتقد الجهة التي يجب الاشراف على حق تقرير المصير هو البرلمان" مبيناً ان جميع الاطراف تؤيد اجراء الاستفتاء لاستقلال الاقليم."

و اشار شكور الى الثغرات التي تعيق اجراء الاستفتاء وهو الشرخ في وحدة الصف الكردي الى جانب البرلمان المعطل ، داعياً الى حلها.

كما اكد على ضرورة  قيام الحكومة بتحسين ظروف الناس و الموظفين منهم كي تستعيد ثقتهم، ومن ثم اجراء الاستفتاء.

وذكر القيادي في حزب الشيوعي الكردستاني  جوهر شكور موضوع المناطق المتنازع عليها كركوك و سنجار ومناطق اخرى في محافظة ديالى، داعياً سلطات اقليم كردستان حل هذه القضية اولاً ومن ثم بحث موضوع الاستفتاء.

*ه- ز*

الخميس, 25 أيار 2017 01:58

مجنون - عبدالناصر الناصري

Written by
يقول الفيلسوف الفرنسي جان بول سارتر " الآخرون هم الجحيم " هذه المقولة تنطبق حرفيا على من يعيش داخل المجتمع العراقي الغارق في إيذاء الآخرين والمتطلع الى تضحيم روح الأنا دون المبالاة لما يتعرض له الغير حتى لو كان من أقرب المقربين !
هناك الكثير من الأشخاص الرائعين قد جن جنونهم نتيجة مماراسات المجتمع التي شكلت صدمة بالنسبة لهم ؛ هؤلاء الأشخاص الذين يسمون بالــ" مجانين " هم أكثر وعيا من شاتميهم فهم يعرفون حجم المسؤولية لذلك لايتفاعلون مع ممارسات خاطئة تسير بالمجتمع نحو الهلاك وان عقولهم لاتستوعب ولاتتحمل مايرونه يحدث يوميا ويلقى قبولا اجتماعيا رغم خطورته لذلك يكون رفضهم لهذه الممارسات خروجا عن المألوف ؛ وكل من يخرج عن المألوف والنمطي رغم سيئاته يعد مجنونا يستحق التوبيخ والشتم والضحك عليه !
أعرف شخصا يعمل في بلدية أحد القطاعات الشعبية ؛ هذا الشخص يخرج بمكنسته حتى أيام العطل الرسمية ليجمع القمامة وينظف الشارع المليء بأوساخ وقذارت أصحاب " العقول النيرة " ؛ هذا الإنسان الرائع يتعرض الى ابشع الإساءات من قبل المارة و يصفونه بأبشع الأوصاف " ها مخبل " " ها لابك " " ها مسودن " " ها أبو الزبل " ! 
إنسان آخر كان قارئا جيدا يكتب الشعر الفصيح ينبذ ممارسات الآخرين يدعو الناس للإهتمام بالقراءة والثقافة تعرض هو الآخر الى نفس الشتائم حتى جعلوه حبيس البيت لكثرة الضغوط والإهانات والألفاظ السوقية بحقه !
أعرف طفلا يعاني من خلل في عينيه ؛ نصحه طبيب العيون بارتداء النظارات الطبية ذهب لمدرسته قابله التلاميذ بلقب " أبو أربع عيون " ترك هذا الطفل المدرسة نتيجة لهذا اللقب وعانى من أمراض جلدية مزمنة نتيجة الحالة النفسية المدمرة التي سببها التلاميذ الزملاء له وهو الآن يتعرض لنفس أوصاف المجانين !
هنالك الكثير من المجازر ترتكب بحق أولئك الذين لايعرفون مسايرة المجتمع ويتطلعون الى إحداث تأثير إيجابي بتلك الممارسات البالية ؛ وكل من يخرج عن المفاهيم السائدة يعد مجنونا مهما كانت الأفكار التي يؤمن بها ؛ ولم يحظ بإحترام المجتمع الا من يجيد إستخدام الأساليب الخاطئة المتبعة والتي تروج على انها قيم إجتماعية متعارف عليها منذ القدم !
من السخف ان يقبل مايسمى بالمثقفين والواعين فكريا بالعيش دون أن يطلق عليهم المجتمع القاب المجانين ؛ لذلك نحتاج الى الكثير من المجانين لكي يحدثوا نقلة نوعية في هذا المجتمع الذي تنخره المفاهيم الحجرية وتسيطر على غالبيته وان القلة التي نراهن على وعيها بدأت تتماشى من تلك المفاهيم كي تستثمرها لصالحها احيانا أو انها لاتريد الإصطدام بها 
كل الذين عملوا نقلات مهمة في مجتمعاتهم كانوا في البداية يعتبرون من المجانين ولاقت نواياهم سخرية من الآخرين لكنها في نهاية المطاف أحدثت طفرات مهمة في مجتمعاتهم ؛ من من العراقيين يكون قادرا على تحمل المسؤولية ليعلن جنونه لتحقيق تلك الطفرة المجتمعية التي تهدف لتحقيق المساواة وتبعدنا عن سموم الطائفية ولاتجعلنا نتغير في السنة الواحدة الى متغيرات متعددة فتارة نكون من الايرانيين وتارة نصبح من السعوديين وتارة أخرى من القطريين !.
عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.
Ssalam599
أراد صدام حسين ومنذ تسنمه حكم العراق؛ أن يقضي على كل معارضيه, سواءً من داخل حِزبه, أو من الأحزاب العراقية, فخلق معارضة الممانعة, دون تحقيق أهدافه الخبيثة, كان من أبرزِ شخصياتها, السيد محمد باقر الحكيم, فحوربت عائلتهُ بكل شراسة, وعنف الدكتاتورية البغيضة, مستخدماً أساليبه الإجرامية على أوسع نطاق, فما بين الاعتقال والتعذيب, وإعدام لم يستثني طفلاً ولا امرأة, ولا طالب علم من الشيب والشباب, جاهداً على كسر جدار النزاع الحكيمي, فما زادت تلك الأعمال آل الحكيم, إلا صلابةً في مجابهة الظلم البعثي.
حُكِمَ العراق حُكِمَ بدستور مؤقت, يتلاعب به الحاكم كيفما يشاء، يُلغي ويشرع, ويفسر فقرات الدستور, وفق رغباته، لذا أصَرَّ شهيد المحراب, على كتابة دستور دائم للبلاد, بأيدٍ عراقية من خلال لجنة منتخبة, مع قابلية للتعديل, تتم كتابته بأيدٍ عراقية, كي يخدم ذلك الدستور, شعب العراق, ويقفَ حائلاً دون عودة الحكم الدكتاتوري, تَمَّت كتابة الدستور الدائم, واتخذت آلية الاستفتاء الشعبي, من أجل مشاركة المواطن العراقي, بالموافقة أو الرفض, ليكون الحكم باسم الشعب, حقيقة لا شعاراً زائف.
تحَولٌ مصيري في تأريخ العراق, ذلك الذي أسس له السيد الحكيم, ليسير على خطاه بعد رحيله, شقيقه السيد عبد العزيز, الذي كان همه العراق, بعيداً عن المصالح الحزبية الضيقة, فكان ناكراً للذات والتعصب, سعياً لبناء عراق يتوافق على حكمه, كل المتصدين لحكم العراق, وخدمة المواطن العراقي الصابر, لسد الطريق أمام المتصيدين, للاستحواذ على الحكم, دون سعيهم لبناء دولة العراق الجديد.
تَعرضَ المشروع العراقي لعثراتٍ, من جراء عدم تطبيق الدستور, بعد رحيل السيد عبد العزيز الحكيم, ومحاولة استغلال الديموقراطية, بأساليب ملتوية من أجل العودة, لحكم الحزب الواحد, تلك السياسة التي أضاعت, ثلث مساحة العراق, وأهدرت ثروته عبر الفساد, وتسنم المناصب الاستراتيجية, من قبل فاقدي الخبرة, لولا حكمة المرجعية, التي حققت فتواها الانتصار, على قوى الشر العالمي المتمثلة بداعش.
الرؤية الحكيمية لم تتوقف, عند حَدِ التحرير, فهي نظرية متجددة, لا تحدها حدود الزمن, فقد تسنم السيد عمار الحكيم, زعامة التحالف الوطني, ليسير على خطى عمه وأبيه رحمها الباري؛ ساعياً لتصحيح المسار, فالعراق يمر بمرحلة انعطافٍ مصيرية وحاسمة, فبعد القضاء على داعش عسكرياً, يحب اجتثاث الفساد, الذي لولاه لما تغلغل الإرهاب, الى كل مفاصل الحكومة.
"ستكون لنا صولةٌ مع داعش, كصولة عمنا العباس", كلمة قالها السيد عمار الحكيم, عند سيطرة داعش على ثلث العراق عام 2014, ليجدد قوله في يوم الشهيد بقوله:" سنعبئ كل الإمكانات المطلوبة, وسننتصر على الفاسدين", وفي جملة أخرى:" فالإرهاب والفساد وجهان لعملةٍ واحدة.
يسأل سائلٌ:" هل سيرى التغيير, الذي تنشدهُ المرجعية في النجف الأشرف, كما شهدنا تكاتف الجهود, لتطبيق تحرير المحافظات المُغتصبة؟", اقول إن للمواطن القول الفصل, في الانتخابات القادمة, فله القول الفصل.
الخميس, 25 أيار 2017 01:44

سقيفة بني سعود- ثامر الحجامي

   عُرِفَ عن العرب قديماً وحاضراً عنهم بالكرم والسخاء والمرؤة والنخوة وحسن الضيافة والاستقبال، وحماية من استجار بهم وان كان ممن قتل ابنائهم، فهذه الصفات الممدوحة توارثها الابناء عن الاباء، ليس لحب الظهور والتعالي وانما لتقديم يد العون للمحتاج. 
   العطاء.؛ هو الفعل الذى يضم الجود والكرم، والصدقة والإيثار، وهذا يعنى أن الانسان يفعل هذا الفعل الممدوح بما يحقق التكافل ورسم السعادة على شفاه الاخرين، فهو فعل يبين معدن النفس الكريمة فى مد يد المساعدة لكل محتاج، وهو فعل يتعلق ببذل المال  والكلم الطيب فى كل طريق يبنى ويحمى ويمنح الأمان والعيش الكريم للآخرين، فالعطاء ومكافئة العاملون لما يقدموه من خدمات لوطنهم يبعث فيهم الامل و روح المثابرة لتقديم المزيد، وذلك لشعورهم بأن هنالك من يقدر ثمن مجهودهم ويراقب عن كثب انجازاتهم.  
   هذا الفعل يساهم فى بناء مجتمع قوى متماسك متعاون، ويبعث برسائل ايجابية تبعث الطمأنينة للمواطن، وفى حال انعدامه من المجتمع صورة أكيدة من اختلال التوازن ونشوء فقر مهلك لا يجد فيه الفقير لقمة، لذلك اشتد التركيز وأصر عليه فى كل أحوال هذا الفعل من العطاء. 
   أن الكرم يطهر النفس من آفة المال والسعى إلى جعله غاية، في تقديم المساعدة للاخرين، إذ إن ذلك الإنسان الذى يتعود العطاء والجود يتخلص من تأثير المال على النفس، ومن تأثير التعلق به. فالجود فعل تطهير قبل أى شىء آخر، وبعد ذلك هو فعل تواصل مع الآخر، وتأكيد على حب الناس، وهو أيضًا فعل دعم وبناء للمجتمع بما يعنى مساعدة كل محتاج، ونقل المال من حال التمتع به كونه مادة مغرية، إلى حال التمتع به كونه مادة تساعد الذات والآخرين على العيش  وبذلك يكون فعل العطاء فعل تواصل مع أفراد المجتمع بما يرسّخ الحب والمساعدة للاخرين، لذا نجد أنه فى مثل هذا الفعل من العطاء دعم كبير وعميق وله تاثير في النفوس ، ويصل إلى أرقى صورة من صور الوئام والتكاتف والتكافل.
   الرعاية الابوية لم تتمثل بالجانب المادي فقط وان كان لها الدور الكبير في ذلك، انما يتمثل ايضاً بالعطف ورفع الحيف والظلم عن هذا وذاك، والاصغاء والاستماع ممن هو ادنى منك، وغض الطرف عن المخطء الذي لم يقصد الخطء في مشوار حياته وعمله، فهذه من اسمى تجليات العطاء.
© 2006-2017 جميع حقوق الطبع محفوظة لصوت كوردستان ... المشرف العام: هشام عقراوي

Please publish modules in offcanvas position.